أخر الاخبار

ابل تطلق ميزة اكتشاف الباب Door Detection لذوي الاحتياجات الخاصة - انفينتي بوست

أعلنت شركة ابل عن طرح ميزة جديدة وهي اكتشاف الباب "Door Detection" المخصصة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم في اكتشاف الأبواب التي أمامهم وتحديد موقع الباب ومعرفة المسافة واشكالها والمسافة بينهم وبين تلك الأبواب وعدد الخطوات التي يجب مشيها حتى الوصول لذلك الباب وهي احدث واقوي تحديثات 2022 Apple.


اخبار ابل 2022

ما هي ميزة Door Detection


ميزة Door Detection ، وهي ميزة تنقل متطورة للمستخدمين المكفوفين أو ضعاف البصر. يمكن أن يساعد اكتشاف الباب المستخدمين في تحديد موقع الباب عند الوصول إلى وجهة جديدة ، وفهم المسافة التي يبعدون عنها ، ووصف سمات الباب - بما في ذلك ما إذا كان مفتوحًا أو مغلقًا ، ومتى يتم إغلاقه ، وما إذا كان يمكن فتحه بالدفع ، أو الدوران مقبض ، أو سحب مقبض. يمكن أيضًا لـ Door Detection قراءة اللافتات والرموز حول الباب ، مثل رقم الغرفة في المكتب ، أو وجود رمز دخول يمكن الوصول إليه. تجمع هذه الميزة الجديدة بين قوة LiDAR والكاميرا والتعلم الآلي على الجهاز ، و ستتوفر على طرازي iPhone و iPad مع الماسح الضوئي LiDAR. 1


سيتوفر Door Detection في وضع اكتشاف جديد داخل Magnifier ، وهو تطبيق مدمج من Apple يدعم المستخدمين المكفوفين وضعاف البصر. يمكن استخدام ميزة اكتشاف الباب ، جنبًا إلى جنب مع اكتشاف الأشخاص وأوصاف الصور ، بمفردها أو في وقت واحد في وضع الكشف ، مما يوفر للمستخدمين الذين يعانون من إعاقات بصرية مكانًا يسهل الوصول إليه باستخدام أدوات قابلة للتخصيص للمساعدة في التنقل والوصول إلى الأوصاف الغنية لمحيطهم. بالإضافة إلى أدوات التنقل داخل Magnifier ، ستقدم خرائط Apple تعليقات صوتية و لمسية لمستخدمي VoiceOver لتحديد نقطة البداية لاتجاهات المشي.


اقرا ايضا - اسعار الايفون في مصر 2022


كيف ستساعد Door Detection الأشخاص


سوف تساعد ميزات ابل الجديدة التي ستطبقها نهاية عام 2022 بشكل كبير في مساعدة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وضعف البصر في الاعتماد على أنفسهم بشكل أكبر في المستقبل القريب فهي احد البرامج المبتكرة والقوية من شركة "ابل" من خلال التحكم الصوتي سواء على اجهزة ايفون, اجهزة ايبو , و ابل واتش والتي ستدعم 20 لغة من ضمنهم اللغة العربية , وكما صرحت " سارة هيرلينجر" كبيرة السياسات والمبادرات في شركة أبل بأنهم متحمسون لمساعدة ملايين الأشخاص حول العالم من خلال الميزات الجديدة ومشاركة الجميع الإبداع الذي يناسب جميع الاحتياجات.


الاجهزة التي تعمل ميزات ابل 2022 الجديدة


تتطلب ميزات اكتشاف الباب واكتشاف الأشخاص في تحديثات 2022 Apple , ماسح ضوئي LiDAR على iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max و iPad Pro 11 بوصة (الجيل الثاني والثالث) و iPad Pro 12.9 بوصة ( الجيل الرابع والخامس). 



تتوافر Apple Watch Mirroring في Apple Watch Series 6 والإصدارات الأحدث.

ستتوفر Live Captions في نسخة تجريبية في وقت لاحق من هذا العام باللغة الإنجليزية (الولايات المتحدة وكندا) على iPhone 11 والإصدارات الأحدث ، وطرازات iPad مع A12 Bionic والإصدارات الأحدث ، وأجهزة Mac مع Apple silicon. قد تختلف دقة "التعليقات المباشرة" ولا يجب الاعتماد عليها في المواقف عالية الخطورة.


موعد إطلاق ميزة ايفون الجديدة 2022


صرحت شركة آبل عن اطلاق ميزات اكتشاف الباب واكتشاف الأشخاص على أجهزتها المحمولة في وقت لاحق من هذا العام ومن المتوقع أن يكون الموعد في الربع الأخير من 2022.



المصدر - Apple

تعليقات