أخر الاخبار

ملخص مسلسل سره الباتع الحلقة 3 مضان 2023 ومواعيد العرض والقنوات الناقلة - انفينتى

ملخص الحلقة الثالثة من مسلسل سره الباتع رمضان 2023 من رواية رائعة ليوسف ادريس وعمل على اخراجها والحبكة الدرامية خالد يوسف ، وقام بعملها كوكبة من النجوم سيظهرون تباعا ً فى حلقات مسلسل سره الباتع ، وهى رواية تارخية تحكى جزءا ً مهما ً من تاريخ مصر اثناء المقاومة الشعبية للحملة الفرنسية اثناء حكم المماليك لمصر عام 1798 ، وتنقسم الرواية (سره الباتع) إلى قسمين جزء فى الماضى اثناء الحملة وبطله هو السلطان حامد "احمد السعدنى" وجزء فى الوقت الحديث وبطله هو "احمد فهمى" .

مواعيد عرض مسلسل سره الباتع والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع

مسلسل سره الباتع والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع

    ملخص الحلقة الثالثة من مسلسل سره الباتع رمضان 2023

    مسلسل سره الباتع الحلقة الثالثة رمضان 2023 تبدأ الحلقة الأولى من مسلسل سره الباتع فى الوقت الحديث من اوخر ثمانينات القرن الماضى بإحدى قرى مصر التى بها مقاما ً مشهورا ً لشخص يدعى السلطان حامد واهل القرية يتقربون له بالشموع التى تضيئ مقامه ظنا ً منه انه يحقق له امنياتهم ، ومنهم الذى يثق فى قدراته ومنهم غير ذلك ، وكان فى ذلك الوقت ام تلد وكل مولود لها ذكر يموت بعد الولادة ، إلى ان ولدت ذكر فى تلك الليلة اسموه حامد على اسم السلطان حامد الذى تدور احداث مسلسل سره الباتع حوله .

    ويتعلق هذا الولد بالمقام تعلقا ً كبيرا ً وهدفه من الحياة هو معرفة سر السلطان حامد " سره الباتع " ، إلى ان كبر الطفل حامد "احمد فهمى" ، ويعمل فى المشغولات اليدوية وأنتقل للعمل فى المدينة ويرجع اخر الاسبوع إلى القرية ليقضى اجازته مع جده وعائلته ، وذات يوم وهو عائد إلى القرية وجد مجموعة من اللصوص قد حفررا حفرة اسفل المقام ، ونزل تلك الحفرة ووجد بها ورقة قديمة ترجع اصولها إلى السلطان حامد الذى تدور احداث مسلسل سره الباتع حوله ، وفى صباح اليوم الثانى ذهب بها إلى صاحبة محل المشغولات التى يعمل عندها لكى تساعده فى حل لغز تلك الورقة وقلت له : ان الورقة قديمة ومكتوبة باللغة الفرنسية وانا لا اتحدث بها وفى تلك الاثناء دخلت عليهم سارة المرشدة السياحية وقد عرفت من الورقة انها تخص السلطان حامد وتتحدث عن محاكمة ولكن الخطاب فى حالة سيئة وتحتاج إلى ترميم ويحتاجوا إلى شخص يساعدهم فى ذلك .
    مواعيد عرض مسلسل سره الباتع والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع

     مسلسل سره الباتع الحلقة الثالثة 

    ملخص مسلسل سره الباتع الحلقة 3 رمضان 2023

    ويساعدعهم فى فك شفرة الخطاب استاذ المرشدة سارة وقام بترميمها ثم ترجمتها ، واكتشف ان الخطاب متعلق بالسلطان حامد ـ ويبدو ان هناك جهة اجنبية فرنسية مهتمة بسيرة السلطان "سره الباتع" حيث قامت بالضغط على بروفيسور لمساعدتهم فى تتبع سيرة سره الباتع حيث ان هناك خطابات ، كان يبعتها عالم من علماء الحملة الفرنسية إلى شخص فى فرنسا فى ذلك الوقت "اثناء الحملة الفرنسية على مصر" يحكى له تفاصيل من حياة الشعب المصرى .

    وتتلخص الحلقة الثانية من مسلسل سره الباتع حول وصول شيخ البلد "تل الشبوره" اثناء الحملة لمناقشة اهل البلد حول الانضمام لجيش المماليك لمحاربة الفرنسيين ومنهم من يرفض ذلك ومنهم من يأيد ذلك ابرزهم هو شهاب "احمد عبد العزيز" ويبدوا ان هناك مصالح مشتركة معهم ، واخذ رأى الشباب شيخ البلد فى ذلك فقال السلطان حامد "سره الباتع" ان ما فيه صلاح اهل القرية هو لابد من فعله ، وهو ان هذه الحرب لا تخصهم تخص المماليك .

    ملخص مسلسل سره الباتع الحلقة 3

    اتفق السلطان حامد "سره الباتع" من الشيخ صابر "هشام الجخ" بحث اهل البلد على عدم المشاركة مع المماليك فى الحرب ضد الفرنسيين وان هذه الحرب تؤدى لهلاكهم .

    وجاء المماليك لأخذ من يصلح للحرب من شباب اهل القرية واخذوا م يصلح للحرب وتخلف عم الجمع حامد وصابر واصدقائهم واعدوا خطة هى الفصل بين المماليك واهالى القرية عند البدء فى الحرب وسحب اهل القرية حتى لا يدخلوا فى الاشتباك مع الفرنسيين ، وبالفعل نجحوا فى ذلك ، ورجعوا مع اهل القرية ، وبعد انتهاء اللقاء ومكسب الفرنسيين فر امراء وقادة جيش المماليك إلى الصعيد ، واستولى نابليون على القرية والحصن الذى بها واوصى بمعاملة اهل القرية معاملة حسنة .

    مواعيد عرض مسلسل سره الباتع والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع

    • مواعيد عرض مسلسل سره الباتع الحلقة 4 والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع الحلقة 4 على قناة الحياة الساعة 12 ص ، والإعادة على قناة الحياة الساعة 8 ص .
    • مواعيد عرض مسلسل سره الباتع الحلقة 4 والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع الحلقة 4 على قناة الحياة الساعة 11 ص .
    • مواعيد عرض مسلسل سره الباتع الحلقة 4 والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع الحلقة 4 على قناة ON الفضائية الساعة 7:30 م والإعادة الساعة 6:30 م .
    • مواعيد عرض مسلسل سره الباتع الحلقة 4 والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع الحلقة 4 على قناة ON دراما الساعة 1:30 م والإعادة الساعة 11 ص .
    • مواعيد عرض مسلسل سره الباتع الحلقة 5 والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع الحلقة 4 على قناة الحياة الساعة 12 ص ، والإعادة على قناة الحياة الساعة 8 ص .
    • مواعيد عرض مسلسل سره الباتع الحلقة 5 والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع الحلقة 4 على قناة الحياة الساعة 11 ص .
    • مواعيد عرض مسلسل سره الباتع الحلقة 5 والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع الحلقة 4 على قناة ON الفضائية الساعة 7:30 م والإعادة الساعة 6:30 م .
    • مواعيد عرض مسلسل سره الباتع الحلقة 5 والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع الحلقة 4 على قناة ON دراما الساعة 1:30 م والإعادة الساعة 11 ص .
    • مواعيد عرض مسلسل سره الباتع الحلقة 6 والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع الحلقة 4 على قناة الحياة الساعة 12 ص ، والإعادة على قناة الحياة الساعة 8 ص .
    • مواعيد عرض مسلسل سره الباتع الحلقة 6 والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع الحلقة 4 على قناة الحياة الساعة 11 ص .
    • مواعيد عرض مسلسل سره الباتع الحلقة 6 والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع الحلقة 4 على قناة ON الفضائية الساعة 7:30 م والإعادة الساعة 6:30 م .
    • مواعيد عرض مسلسل سره الباتع الحلقة 6 والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع الحلقة 4 على قناة ON دراما الساعة 1:30 م والإعادة الساعة 11 ص .
    • مواعيد عرض مسلسل سره الباتع الحلقة 7 والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع الحلقة 4 على قناة الحياة الساعة 12 ص ، والإعادة على قناة الحياة الساعة 8 ص .
    • مواعيد عرض مسلسل سره الباتع الحلقة 7 والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع الحلقة 4 على قناة الحياة الساعة 11 ص .
    • مواعيد عرض مسلسل سره الباتع الحلقة 7 والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع الحلقة 4 على قناة ON الفضائية الساعة 7:30 م والإعادة الساعة 6:30 م .
    • مواعيد عرض مسلسل سره الباتع الحلقة 7 والقنوات الناقلة لمسلسل سره الباتع الحلقة 4 على قناة ON دراما الساعة 1:30 م والإعادة الساعة 11 ص .










    #قصة سره الباتع

    #سره الباتع يوسف إدريس

    #مواعيد مسلسل سره الباتع

    #سره الباتع الحلقه الاولى

    #سره الباتع ح1

    #سره الباتع الحلقة الاولى

    #سره الباتع الحلقة الثانية

    #سره الباتع الحلقة الثالثة رمضان 2023

    #سره الباتع الحلقة 3

    #سره الباتع الحلقة الرابعة 

    #ملخص مسلسل سره الباتع الحلقة 4
    تعليقات