أخر الاخبار

سبب تسمية كذبة ابريل؟ - انفينتي

سبب تسمية كذبة ابريل، تُعتبر "كذبة أبريل" أو "يوم الكذب العالمي"، الذي يصادف يوم 1 إبريل من كل عام، عادةً يومًا للمزاح والمرح، والإيقاع بالآخرين من خلال تقديم أخبار كاذبة أو مزحات مضحكة. ولكن هل تساءلت يومًا عن سبب تسمية هذا اليوم بـ "كذبة أبريل"؟ وما هي قصتها؟ نتعرف في الاسطر التالية عن سبب تسمية كذبة ابريل.

ما سبب تسمية كذبة ابريل
سبب تسمية كذبة ابريل

سبب تسمية كذبة ابريل

سبب تسمية كذبة ابريل، هناك عدة نظريات حول أصل تسمية "كذبة أبريل"، لكن النظرية الأكثر شيوعًا تعود إلى فرنسا في القرن السادس عشر.

في ذلك الوقت، كانت السنة الفرنسية تنتهي في 25 مارس، وكان يتم تبادل الهدايا وإرسال الرسائل التي تهنئ بمناسبة العام الجديد في هذا اليوم.

وفي عام 1564، أصدر الملك شارل التاسع مرسومًا يقضي بنقل بداية العام الفرنسي من 25 مارس إلى 1 يناير. ومع ذلك، لم يتم إعلان هذا القرار على الناس في كل مكان، ولاسيما في المناطق النائية، وبالتالي كان هناك بعض الأشخاص الذين لم يكونوا على دراية بالتغيير.

وعندما حل يوم 1 إبريل 1565، قام بعض الأشخاص الذين لم يكونوا على علم بالتغيير بإرسال بطاقات معايدة وهدايا للأشخاص الذين يحتفلون بالعام الجديد الذي يبدأ في 1 يناير، مما أثار سخرية الناس الذين كانوا على دراية بالتغيير



#ما سبب تسمية كذبة ابريل#سبب تسمية كذبة ابريل#ما هي كذبة ابريل#ابريل 2023 #كذبة ابريل.
تعليقات